هل تعرف انواع الاواني الصحية؟

هل تعرف انواع الاواني الصحية؟

 

هل تعرف انواع الاواني الصحية؟
هل تعرف انواع الاواني الصحية؟

 

 

أواني الطهي النحاسية يعتبر النحاس من الموصلات الجيدة الحرارة ولكن أواني طهي النحاس المصنوعة من النحاس فقط ليست من الأوعية الصحية لطهي الطعام، حيث يتسرب النحاس بسهوله للطعام ويتفاعل معه ويسبب مشاكل صحية عديدة للشخص، أما النحاس المطلي بالقصدير فهو من الأوعية الصحية لطهي الطعام حيث أن القصدير يمنع تسرب النحاس وتفاعله مع الطعام وبالتالي يمنع خطورته ويجعله آمناً وصحياً 6 أواني الطهي المصنوعة من التافلون تعد أواني الطهي المصنوعة من التافلون من الأوعية الصحية في حالة اتباع إرشادات المصنع فقط واستخدامها بالطريقة الصحيحة، سوء الاستخدام يجعل أي شيء غير صحي وخطر على الصحة، من الإرشادات ألا تتعرض الآنية المصنوعة من التافلون لدرجة حرارة عالية جدا أكثر من المسموح به، وغيرها من الإرشادات التي يضعها لك المصنع وعليك قراءتها ومعرفتها جيداً عند شرائك لتلك الأواني وعليك الانتباه لها والالتزام بها أثناء الطهي حرصاً على  صحتك  وصحة عائلتك، تتميز أواني التافلون بأن الطعام لا يلتصق بها وهذا سبب إقبال الناس عليها، يجب عليك الحفاظ على آنية التافلون من الخدش والندب حتى لا تتسرب منها معادن ضارة للجسم، ولذلك استخدم الملاعق الخشبية بدلاً من المعدنية أثناء تقليب الطعام بها حتى لا تخدش ولتحافظ عليها صحية. 7 أواني الطهي الزجاجية تعد من الأوعية الصحية لطهي الطعام وإعداده ويجب استخدامها بشكل جيد والحفاظ عليها. 8 أواني السيراميك تعد أيضاً من الأوعية الصحية وتوزع الحرارة بشكل جيد ولا تسرب المعادن الضارة للطعام ولكن يجب أن تحذر من سوء استخدامه وأن تحافظ عليه من الخدوش وغيرها. 9 أواني الفخار لا تعد أواني الفخار أو الأواني الخزفية من الأوعية الصحية للطهي حيث أن المواد المصنوعة منها تتسرب إلى الطعام ومنه إلى جسم الإنسان وهي ضارة بصحة الإنسان. ننصح الجميع أثناء شراء أواني الطهي أن تكون معايير شرائهم هي الصحة وليس الشكل ولا السعر واللون، علينا أن نغير معاييرنا التي نختار أواني الطهي على أساسها، فبدلاً من أن نختارها على أساس سعرها أو شكلها أو لونها، علينا أن نختارها على أساس ملاءمتها لصحتنا والمحافظة عليها من الأمراض، فكم من الناس أصيبوا بالعديد من المشاكل الصحية بسبب سوء استخدام أواني الطهي أو اختيار أواني طهي من النوع الرديء؟! علينا أيضاً أن ننظر إلى إرشادات المصنع قبل شراء أي آنية ننوي شراءها، علينا أن نبتعد عن أوعية الطهي الخفيفة وأن نختار الأوعية الثقيلة حيث أنها تعد من الأوعية الصحية أكثر، لأن الأوعية الثقيلة تتكون من عدة طبقات من المعدن حتى توزع الحرارة بشكل جيد، علينا أيضاً أن نحافظ على أواني الطهي في مكان نظيف وأن نحسن استخدامها، سوء استخدام الآنية يتسبب في حدوث ثقوب وخدوش ونقر وحفر بها والتي تجمع البكتيريا بداخلها وأيضا تلك الخدوش والثقوب تسرب المعادن الضارة للطعام ونحن في غنى عن ذلك.

 

هل تعرف انواع الاواني الصحية؟
هل تعرف انواع الاواني الصحية؟

تعتبر أواني التيفال صحية جدًا للطهي، ومناسبة للعديد من الاستخدامات، إلا أنها تحتاج إلى الكثير من الحرص عند شرائها وأيضًا عند تنظيفها والطهي فيها كما سنرى.

بدأ الإنسان القديم في استخدام العديد من الخامات لطهي الطعام وتسخين الماء، وعبر التاريخ ظهرت خامات مختلفة لأدوات الطهي، ومنها الفخار والنحاس والألومنيوم والحديد الغير قابل للصدأ والتيفال، وتتعدد خامات وأسعار تلك الأواني وتتعدد كذلك مزاياها وعيوبها. عند ظهور أواني التيفال، عرف بميزته الأساسية وهي عدم التصاق الطعام داخله أثناء الطهي، ورغم شيوع استخدامه، إلا أن هناك بعض الأخطار المتعلقة باستخدامه للطهي وخاصة على درجات حرارة مرتفعة، وعند حدوث خدش في مادة التفلون التي تستخدم لطلائها من الداخل قد يؤدي هذا إلى الإصابة بالتسمم. وفي محاولة لتقليل تلك الأخطار، علينا أن نحرص على اختيار أواني التيفال ذات نوعية جيدة، ويأتي هنا السؤال الذي يتردد على لسان كل ربة منزل، كيف أعرف أواني التيفال الأصلية من التقليد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *