طيفية الاهتمام بالارضيات الخشبية

كيفية الاهتمام بالارضيات الخشبية

 

كيفية الاهتمام بالارضيات الخشبية
كيفية الاهتمام بالارضيات الخشبية

 

تعد الأرضيات الخشبية مُفضلة بالنسبة للكثيرين لمظهرها وقوة تحملها،لكن العناية بالأرضيات الخشبية أمر يحتاج إلى الكثير من المعلومات حتى لا تفسد سريعًا.

تحتاج الأرضيات الخشبية إلى عناية من نوع خاص، فالخشب كمادةٍ خام من المواد الحساسة رغم جمالها وأناقتها وظهورها بشكلٍ قويٍ وجذاب إلا أنه بحاجةٍ إلى الاهتمام والعناية الخاصين به والحفاظ على نظافته بشكلٍ دوريٍ بطرقٍ ووسائل خاصة حتى لا يفقد لمعانه وبريقه ويصيبه الخراب مع مرور الوقت، الأرضيات في أي مكانٍ من الممكن أن توجد من عدة أشياء كالبورسلين والسيراميك وحتى الخشب، ولا يستطيع أحدٌ أن يُنكر أن للأرضيات الخشبية جمالها الخاص وتُضفي على المكان الذي توجد فيه لمسةً ساحرةً وجوًا مختلفًا تمامًا، خاصةً أن اللون البني في الأثاث والديكور معروفٌ منذ قدمه بأنه يُعطي لمسةً مختلفةً ومميزةً من الأناقة والرقي والجمال، ومع اختيارٍ صحيحٍ للإضاءة ولون الحائط وقطع الأثاث المتناثرة على الأرضية الخشبية وألوانها يمكن تحويل حجرةٍ صغيرةٍ وبسيطة إلى قطعةٍ أسطوريةٍ من الجمال تخلب الألباب والأبصار، لكن الحيرة التي تواجه البعض أحيانًا عند إقبالهم على شراء الأرضيات الخشبية أو بعد شرائهم لها بالفعل عن كيفية العناية بها وتنظيفها وهل تصلح طرق التنظيف العادية؟ أيعني ذلك أن بإمكانك سكب الماء والصابون على الأرض بإسرافٍ وتنظيفها دون اهتمام أم أن الأرضيات الخشبية تحتاج إلى الجفاف الدائم ولا يمكن أن تمسها المياه؟ كلها تساؤلاتٌ تتبادر للذهن تحتاج لجواب وتحتاج قبل الجواب أن نأخذ فكرةً بسيطةً عن تلك الأرضيات.

 

كيفية الاهتمام بالارضيات الخشبية
كيفية الاهتمام بالارضيات الخشبية

 

الأرضيات الخشبية وطرق العناية المختلفة بها 1 إنتاج وتكوين الأرضيات الخشبية عندما تتخيل بداية بناء المنازل قديمًا وبعيدًا عن المنازل التي كانت تبنى على الأرض مباشرةً أو على الصخور أي عندما بدأ الناس في إيجاد فن بناء البيوت وصناعة الأرضيات هل تتخيل بديلًا عن الأرضيات الخشبية كان ليخطر على بالهم؟ لكنها في ذلك الوقت لم تكن بالرونق والجمال واللمعان والجودة التي نرى بها أرضيات اليوم وإنما كانت بدائيةً متوسطة الحال تناسب علومهم وصناعاتهم المتواضعة.

 

 

كيفية الاهتمام بالارضيات الخشبية
كيفية الاهتمام بالارضيات الخشبية

 

الشيء الأهم هو أن الأرضيات لا يتم صناعتها من الخشب الخام بمجرد قطعه من الأشجار وإلقاء ألواحه على الأرض وبذلك تصبح عندنا أرضٌ خشبيةٌ جميلة، بل تمر عملية تصنيع الخشب بعدة مراحل أبرزها هي عمليات التجفيف الكامل بالدرجة والطريقة المناسبة لكل نوعٍ من الخشب وحسب استخدامه، الخشب العادي إن تُرك بدون تعديلٍ وتجفيفٍ وتدخل الصناعة وعمليات الحفظ فيه سيصيبه العفن والنخر وسيتساقط هو وكل ما بُني فوقه. بعد انتهاء كل العمليات الصناعية والتعديلية على الخشب بدايةً من التقطيع والتجفيف وحتى التنعيم والصنفرة وإخراج الناتج النهائي  أو شبه النهائي تتبقى عملية حفظ ذلك الخشب وحمايته، ويُستخدم فيها بعض  المكونات الطبيعية أو المصنعة التي لها خصائص حافظة وبنفس الوقت تصنع طبقةً عازلةً حول الخشب وتمنعه من التأثر بالمياه أو من وصولها إليه، وبهذا يصبح الخشب جاهزًا ومستعدًا للدخول في الأثاث والصناعات والأرضيات والعرض للبيع لأولئك الذين يهوونه. 2 تنظيف الأرضيات الخشبية بالطبع مهما حاولت الإبقاء على الأرضيات الخشبية نظيفة لن تتمكن من تفادي حقيقة أنها كغيرها من الأرضيات والأثاث ستحتاج إلى التنظيف والتلميع بعد تراكم الأتربة والغبار والبقع عليها، وكونها أرضية سيعني بالطبع زيادة تعرضها للأوساخ بسبب مشينا فوقها وسقوط وانسكاب الأشياء منا بدون قصدٍ عليها لذلك أنت بحاجةٍ لتعرف الطريقة التي ستنظف بها تلك الأرضيات بشكلٍ يحافظ عليها وفي الوقت نفسه يحفظ نظافتها وتطهيرها من الجراثيم والميكروبات والأتربة والأوساخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *