طريقة عمل عجينة السيراميك

طريقة عمل عجينة السيراميك

 

طريقة عمل عجينة السيراميك
طريقة عمل عجينة السيراميك

 

 

لا تحتاج المرأة إلى إنفاق الكثير من الأموال من أجل إعداد وتزيين منزلها، فيُمكن استخدام بعض المواد الرخيصة مثل عجينة السيراميك في عمل ديكورات مختلفة.

تعتبر عجينة السيراميك من المواد المُستخدمة بكثرة في عمل الديكورات المنزلية، يوجد العديد من الحرف والأشغال اليدوية لتشمل قائمة متنوعة فيها الكثير من الإبداع والجمال، وعلى الرغم من المكونات البسيطة فهي تقوم بجعل الشيء اليسير والبسيط آية في الجمال. قد يختلف الأمر من شخص إلى آخر، فقد يكون كثير من الأشخاص لديهم الموهبة لعمل أشياء جميلة، ويحبون القيام بعمل الأشغال والحرف اليدوية حيث تشعرهم بمتعة كبيرة تشبع خيالهم الخصب، وهناك آخرون من الهواة يريدون إتقان بعض من فنون الحرف اليدوية الرائعة. فالموهبة هبه ونعمة  قد خصك الله بها، فيجب عليك أن تهتم بها وأن تقوم بتطويرها والاستفادة منها. في  السطور القليلة القادمة سوف نتحدث عن واحدة من الأشغال اليدوية وهي عجينة السيراميك، سوف نوضح ما هي عجينه السيراميك وما هي مكوناتها وكيفية الاستفادة منها.
2 تاريخ عجينة السيراميك يرجع اختراعها لامرأة ألمانية قامت بابتكار طريقة جديدة؛ لتساعد أطفالها أن يلعبوا دون أن يلعبوا بالطين، فقامت بتشكيل هذه العجينة معتمدة على عدد من الأدوات والمواد البسيطة. وقد قامت بتبني هذه الفكرة واحدة من الشركات الفرنسية، فقامت بالتعديل على مكونات العجينة، وقامت بتطوير طريقة الصناعة والتشكيل إلى أن وصلت إلينا كما هي الآن.

 

طريقة عمل عجينة السيراميك
طريقة عمل عجينة السيراميك

 

3 كيفية الاستفادة منها؟ تتميز باستخدامها في العديد من المجالات: تستخدم في عمل أدوات مخصوصة لتزيني بها المطبخ. صنع أشكال لتزيني بها المنزل. صنع أشكال من الفاكهة لتلصق على أبواب الثلاجة. يصنع منها أشكال متنوعة من الميداليات للمفاتيح. تشكيل أواني الزينة. 4 ما هي طريقة تحضير عجينة السيراميك بالمنزل؟ يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة وبساطة ومن غير تكلفة، وإليكم الخطوات التي يمكن عن طريقها إعدادها دون الاضطرار لشرائها وتكون تكلفتها عالية. فنجد أنه يوجد نوعان من العجينة: الأولى: العجينة الباردة، والتي لا تحتاج في تحضيرها لأي مصدر حراري. الثانية : العجينة الساخنة، وهي التي تحتاج لتحضيرها مصدر حراري. ونستطيع أن نصنع منها الكثير من المواد مثلا الأكسسوار والأزهار، والألعاب، وكذلك أيضًا بعض المنحوتات البسيطة. 5 تحضير عجينة السيراميك الباردة الأدوات: واحد كأس من النشا. نصف كأس من الغراء البيضاء، الذي يمكن شراؤه من محلات الدهان. ملعقة صغيرة من الجليسرين. ملعقة صغيرة من زيت البرافين، الذي يمكن شراؤه من الصيدليات، سعره رخيص. استخدام ملعقة من الخشب لتقليب المخلوط. إحضار كريم مرطب أو فازلين لليدين أو استخدام قفازات للحفاظ على اليدين، ولكي نسهل عملية العجن. الطريقة: يستخدم وعاء عميق وذو حجم مناسب. يضاف النشا وكذلك الغراء الأبيض، مع التقليب المستمر لهذه المكونات جيدًا حتى تصبح متجانسة. يضاف الجليسرين وزيت البرافين إلى المخلوط، وخلط المكونات جميعها جيدًا. يتم عجنها باستخدام اليد، بشرط وجود كريمًا مرطبًا على اليدين، حتى تسهل عملية العجن ونتجنب التصاق العجين بالأيدي. يتم تقطيع العجينة لعدة أجزاء، ثم توضع نقطة واحدة من الألوان السائلة على كل قطعة أو ألوان الجواش، وكذلك ألوان السيراميك. يجب أن تخلط جيدًا حتى نحصل على اللون المطلوب، وقد يرغب البعض أن يتركها كما هي بيضاء، ثم يقوم بتلوينها بعد التشكيل. نقوم بلف القطع داخل ورق مخصوص لذلك، ثم تترك لمدة ينبغي ألا تقل عن ساعة حتى تصل للراحة المطلوبة، قبل أن نستخدمها في أي مجال من المجالات التي ذكرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *